هنشير البارون بالقيروان: 1100 هكتار بعقد مدى الحياة ب60 مليون

à 12/10/2016 - 23:04

هنشير البارون يبعد 3 كم عن مدينة حفوز (القيروان) ويمتد على مساحة قدرها 1100 هكتار ويحتوي على 80000 شجرة زيتون والآلاف من الأشجار المثمرة إلى جانب العديد من المشاريع الأخرى.

وقع التفريط فيه من خلال عقد مطول لمدة 50 عاما بمبلغ زهيد جدا (20مليون تقريبا ) إلى أحد المستثمرين بطريقة سرية ولم يعلن في يوم من الأيام عن البتة ولا موعد إجرائها رغم قيمته المادية والجغرافية.

هنشير البارون الان تحت استغلال رجل الاعمال شهاب سلامة و هو المدير العام لشركة سلامة للزيوت المؤسسة بالقيروان 2005 إبن النائب السابق في برلمان بن علي السيد علي سلامة و هو صاحب مجمع GIAS و رئيس الجامعة التونسية للمصدرين والذي تتخلف بذمته قضايا فساد.

طالب المواطنون بمعتمديه حفوز منذ 2012 وجددوا مطالبهم الى الجهات المعنية من املاك الدولة والشؤون العقارية والحكومة لمراجعة العقد المبرم بين المستثمر وأملاك الدولة ومن ثم إلغاءه مع الحفاظ على جميع حقوق العاملين بالمشروع وتسوية وضعياتهم. والقيام باعلان طلب عروض (بتة) جديدة مع احترام الجانب القانوني والأخلاقي.

كما طالبوا بتقسيم الهنشير على عدد من المستثمرين ويرون ان مساحة المشروع كبيرة جدا وليس من العدل التفريط فيها لمستثمر واحد.

Commentaires